كيف تربح المباراه بلكمه واحده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تربح المباراه بلكمه واحده

مُساهمة من طرف سازوكا في الخميس مارس 17, 2011 8:11 pm

من الحقائق العلمية الثابتة إنه يوجد بالجسم البشري عدة أماكن ضعيفة وحساسة بطبيعة تكوينها التشريحي أو الفيزيولوجي أو لقربها من المناطق السطحية بالجسم مثل بعض الأعصاب الحيوية أو الأوردة والشرايين أو المفاصل الدقيقة الضعيفة. ولذلك يحاول لاعب الملاكمة الاستفادة القصوى من هذه الحقائق الثابتة عن إمكانات الجسم البشري لاستغلالها عند الهجوم على الخصم بغرض شل حركته والسيطرة عليه في أقل فترة ممكنة.

كما أن ضرورة فهم اللاعب لهذه النظرية تجعله يعرف أين يسدد ضرباته ولكماته قبل أدائها حتى تكون أكثر فاعلية، ومن ناحية أخرى يمكنه حماية هذه المناطق من جسمه حتى لا تصل إليها ضربات الخصم. وهناك الكثير من الأسلحة التي يمكنك استخدامها أثناء المباراة كسيف اليد أو اليد السكين وهي حواف يديك لأن أطرافها حادة، أصابعك المقبوضة عند المفصل الثاني، كوعك، ركبتاك، أسنانك، سبابتك وإصبعك الأوسط حيث يتخذان شكل حرف V وقبضتك.
وفيما يلي سنستعرض بعض تلك المناطق التي يمكنك استخدامها لإضعاف خصمك وكذلك أدواتك أنت في القضاء عليه:
يمكن أن يكون الأنف موضعاً جيداً لتوجيه الضربات، حيث إن ضرب جسر الأنف بسكين يدك الحادة سيتسبب بكسر للأنف وآلام مبرحة وعمى مؤقت، كما يمكنك أن توجه اللكمات إلى الذقن بواسطة راحتي يديك، لذا فاستخدم يديك ووجه ضربة قوية للأعلى لتخل من توازنه. وكذلك يمكنك توجيه الضربة إلى منطقة الرقبة والمريء والحنجرة وهكذا فأي ضربة قوية في هذه المنطقة تسبب عدم القدرة على الكلام وربما الاختناق المفاجئ وعدم التنفس فإن وجهت ضربة قوية لأسفل العنق بسكين يدك الحادة فستحطمه لا محالة، ومع ذلك إن لم تكن الضربة قوية كفاية فسيفقد الخصم وعيه، كما تعتبر الرقبة هي أفضل مكان إن أردت أن تقضي على خصمك بسرعة وهدوء دون أن ينبس ببنت شفة.
وكذلك منطقة الإبط فإن ضربة قوية توجهها لهذه المنطقة بأصابع يدك المضمومة من المفصل هي حقاً موجعة وإن كانت قوية فستؤدي حتما لآلام مبرحة، واستخدم أصابع يدك المضمومة من المفصل الثاني لأنها تؤلم بشدة.
وكذلك يمكنك استهداف المنطقة الواقعة في الجزء الأيسر العلوي من عظام الصدر، ويمكن عن طريق ضربها إحداث تأثير غير مباشر على القلب نظراً لوجوده خلف هذه المنطقة، كما تعد المنطقة الخلفية لغطاء الجمجمة التي تكون عدة عظام ملتحمة مع بعضها مكان حساس لتوجيه اللكمات وتتأثر هذه المنطقة بالضربات القوية فينتج عنها فقدان الوعي.
avatar
سازوكا
قائد المنتدى
قائد المنتدى

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alipr.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى